IMLebanon

يمق تابع مع زواره أوضاع الملاعب الشعبية وشؤونًا مختلفة

إستقبل رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من جمعية GAME الدنماركية اللبنانية، ضم مديرة الشرق الاوسط في الجمعية مورغان اورتمانس، مدير وممثل الفرع في لبنان ابراهيم حوراني، وعضوي الجمعية في لبنان دموع البقار ومصطفى سلوم، في حضور عضوي المجلس البلدي باسل الحاج وأحمد القصير.

وتم البحث في إمكان التعاون بين جمعية GAME والبلدية في المجالات الرياضية ودعم القدرات والمواهب الرياضية عند الفتية والشباب.

وكشف حوراني أنه “بحثنا في إمكانية التعاون بيننا، لإنشاء وتجديد ملاعب عامة رياضية للجميع في مختلف المناطق ضمن مدينة طرابلس كجزء من مشروع Youth RESOLVE 2، الممول من قبل الصندوق الإئتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي “EU MADAD”، ولقد بدأنا عملنا عام 2007 عبر تسليط الضوء لتأهيل ملاعب رياضية وتمكين مدربين، وخطتنا منذ العام 2017 تأهيل 30 ملعبا في لبنان واعداد شباب وصبايا لإدارة المشاريع الرياضية”.

ثم التقى يمق وفدا من إتحاد الجمعيات الذي يضم، جمعيات “انماء الفيحاء”، “أنت وأنا” و”كشافة الاوائل”. وضم الوفد العميدين المتقاعدين عبد مواس وفواز عرب، الدكتور لينا طيب الرافعي والصيدلاني الدكتور محمد شمسين.

ولفت شمسين الى أن “الحديث تطرق الى سعي الفرقاء بصورة أولية للعمل على إنشاء مراكز محلية للتدخل السريع للاسعاف والإنقاذ”، مشيرا الى أنه “يمكن لهذه مراكز أن تقدم التدخل السريع والخدمات التالية: تجهيز مراكز التدخل ومستلزماتها، إنشاء غرفة عمليات المولجة لإعطاء الموافقة على التدخل، التعاقد مع متخصصين مدربين لإجراء دورات تدريبية للمتطوعين المدنيين والمتقاعدين العسكريين، إضافة الى قبول مدنيين متطوعين لتنفيذ الخدمات التي تقدمها مراكز التدخل السريع لصالح المجتمع”.

كما استقبل رئيس بلدية طرابلس، أعضاء فريق “بوادر شبابية”، تقدمه رئيسه محمد ناصر، وضم نائبة الرئيس سارة الخير، أمين السر سجى اللبابيدي، أمين الصندوق ليلى قاسم، والأعضاء: محمود ناصر، مايا نابلسي، ذكية المانع، وصال العبدالله ونغم حماد.

وشكر الوفد ليمق تعاونه، واتاحته الفرصة أمام أعضاء الفريق المشارك في توزيع بعض التقديمات الخيرية المقدمة من بعض الجهات المانحة”.

من جهته، شكر يمق للفريق “جهوزيته ومشاركته في العديد من الأنشطة، بعد أن أثبت جدارته ونال الثقة في العديد من المجالات”.

وقدم الوفد في الختام ليمق، شهادة شكر وتقدير على جهوده خلال الضائقة الاقتصادية والاجتماعية الصعبة وجائحة كورونا وظروف التعبئة العامة.