IMLebanon

لافروف: مستعدون لمناقشة مشاكل أميركا الداخلية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا مستعدة لمناقشة موضوع حقوق الإنسان مع الجانب الأميركي، فلا توجد مواضيع محظورة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البرتغالي، ردا على طلب للتعليق على تصريح الرئيس الأميركي جو بايدن أنه يريد مناقشة “حقوق الإنسان في روسيا” في القمة الثنائية المقبلة: “إذا كنت أتذكر بشكل صحيح، قال الرئيس بايدن إنه سيثير بالتأكيد موضوع حقوق الإنسان مع رئيسنا، لأنه كما أوضح، بشأن حقوق الإنسان، بشأن هذه القيم، نظام الدولة الأمريكي بأكمله، لا يمكنه تجاهل هذه القضايا”.

وأضاف: “حسنًا، وفقًا لهذا المنطق، لدينا أيضًا قيمًا تُبنى عليها دولتنا ومجتمعنا، والتي تفترض مسبقًا الالتزام بمبادئ خطيرة إلى حد ما انتهكها زملاؤنا الغربيون في الممارسة. لذلك، نحن مستعدون للتحدث، وليس لدينا موضوعات ممنوعة، سنناقش كل ما نراه ضرورياً وسنكون مستعدين للإجابة على تلك الأسئلة التي سيطرحها الجانب الأميركي، وهذا ينطبق أيضاً على حقوق الإنسان”.

ولفت لافروف أيضًا أن “الجانب الروسي سيكون مستعدًا لمناقشة وطرح كل شيء، بما في ذلك المشكلات الموجودة في الولايات المتحدة”، مشيرا إلى أنه “على سبيل المثال، نحن نتابع باهتمام اضطهاد هؤلاء الأشخاص المتهمين بأعمال الشغب في 6 كانون الثاني من هذا العام”.