IMLebanon

المنسقة الخاصة للأمم المتحدة: هناك حاجة ماسة للحلول

عقدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا جولة أولى من اللقاءات مع المسؤولين اللبنانيين. والتقت رئيس الجمهورية ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر.

ووصلت فرونتسكا، بحسب مكتبها، إلى بيروت الثلثاء، ناقشت مع القادة اللبنانيين “مجالات التعاون الرئيسية بين لبنان والأمم المتحدة المرتكزة على حاجات لبنان ذات الأولوية،على المستويات السياسية والأمنية والإنسانية والإنمائية، وتطرقت إلى آخر التطورات في لبنان”.

وفي إشارة إلى الحاجة الملحة الى ايجاد حلول للأزمات المتراكمة في لبنان، شددت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة على أن “الحلول تتطلب مؤسسات دولة فاعلة، بما في ذلك حكومة متمكنة وذات توجه إصلاحي”.

وقالت: “إن لبنان في أزمة على مستويات مختلفة والشعب اللبناني يعاني للأسف أكثر فأكثر كل يوم. هناك حاجة ماسة للحلول وهي متاحة. لبنان بلد ذو وعود وإمكانيات هائلة، وأنا على ثقة أنه يستطيع البناء على ذلك من أجل التعافي وإعادة بناء مستقبل أفضل”.

وفي معرض تذكيرها بالشراكة المستمرة منذ عقود بين لبنان والأمم المتحدة، جددت “التزام المنظمة دعم لبنان وشعبه وسلامه وأمنه واستقراره وتنميته الاجتماعية والاقتصادية”.

وانتهزت الفرصة “لتوجيه الشكر الى نائبة المنسق الخاص والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة نجاة رشدي على قيادتها الدؤوبة لعمل المنظمة في لبنان خلال الأشهر الماضية”.