IMLebanon

فرنسا تسمح بدخول السياح اعتبارًا من 9 حزيران.. وهذه الشروط

تعتزم فرنسا إعادة فتح حدودها أمام المسافرين الدوليين في 9 حزيران، وفق وثيقة جديدة صدرت في باريس اليوم الجمعة، بعنوان “استراتيجية إعادة فتح الحدود”، تحدد الخطوط العريضة لما يعتبر فعليًا جواز سفر.

وكشفت فرنسا عن تفاصيل كيف يمكن للمسافرين المحصنين من الاتحاد الأوروبي، وكذلك الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، دخول البلاد.

وتقدم فرنسا اعتبارًا من 9 حزيران تصنيفًا للسفر، سيحدد قواعد الدخول إلى البلاد للمسافرين المحصنين وأولئك غير الملقحين.

وستزيل القيود مثل الحجر الصحي الإلزامي وحظر السفر غير الضروري للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من دول خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك بريطانيا والولايات المتحدة.

ويقسم التصنيف البلدان إلى ثلاث قوائم، ويفرض قواعد للمسافرين المحصنين وغير الملقحين من كل قائمة من المستويات الثلاثة وفق الآتي:

خضراء: جميع دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن، وكذلك البلدان التي لا ينتشر فيها الفيروس على نطاق واسع. والمسافر المحصن بالكامل لا توجد متطلبات دخول إضافية، والغير محصن فيطلب منه اختبار Covid سلبي تم أخذه خلال الـ 72 ساعة الماضية.

برتقالية: يتم تصنيف البلدان باللون البرتقالي إذا كان الفيروس ينتشر، ولكن بطريقة خاضعة للرقابة، ولا يوجد تداول واسع النطاق للمتغيرات. إذا المسافر محصن بالكامل يطلب منه اختبار Covid سلبي، والحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند الوصول قبل إجراء اختبار ثانٍ.

حمراء: البلدان التي لا يزال الفيروس ينتشر فيها على نطاق واسع وهناك “وجود مقلق لمتغيرات Covid”. للمسافرين المحصنين بشكل كامل، يُسمح بالسفر إلى فرنسا لأسباب أساسية فقط، مع تقديم اختبار Covid سلبي  تم أخذه خلال الـ 48 ساعة قبل السفر والحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند الوصول قبل إجراء اختبار ثانٍ، وبالنسبة لغير الملقحين فيُسمح بالسفر لأسباب أساسية فقط ولفئات معينة من المسافرين، مع تقديم اختبار Covid سلبي تم أخذه خلال الـ 48 ساعة قبل السفر والحجر الصحي لمدة 10 أيام عند الوصول.