IMLebanon

“حماس”: شكل المنطقة سيتغير إذا عادت المعركة مع إسرائيل

كشف رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم السبت، أنه “إذا تفجرت المواجهة وعادت المعركة مع اسرائيل، سيتغير شكل الشرق الأوسط، لقد قدرنا الله تعالى أن “نمرمط” تل أبيب… وإن ما خفي أعظم”.

وأكد السنوار خلال لقائه الكتاب والأكاديميين وأساتذة الجامعات، في قطاع غزة أنّ “المعركة الأخيرة أثبتت أن المقاومة الفلسطينية تضم بين صفوفها عددا كبيرا من حملة الشهادات العليا”.

وأفادت “وكالة سما”، مساء اليوم السبت، بأن يحيي السنوار قد ذكر أن المقاومة استعملت 50% فقط من قوتها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، المعروفة فلسطينيا “سيف القدس”، منوها إلى أنها لن تتراجع ودافعية القتال لديها بأفضل حالاتها.

واضاف: “تل أبيب التي أصبحت قبلة الحكام العرب حولناها إلى ممسحة، وأوقفتها المقاومة على رجل واحدة، والهرولة العربية للتطبيع والانقسام الفلسطيني والوضع الدولي شجعت إسرائيل على عدوانها.”

واشار السنوار الى أنّ “غزة رغم بعض صور الدمار لن ترجع للوراء ودافعية القتال لدينا بأفضل حالاتها، والاحتلال لم يدمر إلا كسور من أنفاق المقاومة في قطاع غزة”، مجددا التأكيد على أن “العدو فشل في تحطيم مترو حماس لأننا نعشق هذه الأرض كما هي تعشقنا”.

وذكر في كلمته المهمة أن “منظمة التحرير بدون حركة حماس وفصائل المقاومة هي مجرد صالون سياسي”، موضحا “أمامنا استحقاق فوري لترتيب منظمة التحرير لتمثل الجميع ولنضع استراتيجيتنا الوطنية لإدارة الصراع لتحقيق جزء من أهداف شعبنا”.