IMLebanon

مجموعة السبع تتعهد بتسريع إنتاج اللقاحات ضد كورونا

افادت وكالة “رويترز”، بأنّ دول مجموعة الـ7 تعهدت بدعم تراخيص غير هادفة للربح لإنتاج اللقاحات. كما تعهدت دول مجموعة الـ7 بتسريع إنتاج وتوزيع اللقاحات على المدى القريب.

وتبنت مجموعة السبع خطة لمنع تفشي الأوبئة في المستقبل، بعدما وعدت بتقديم مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى الدول الفقيرة حيث حملات التلقيح لا تزال بطيئة.

ووعد قادة مجموعة السبع بتقديم ما لا يقل عن مليار جرعة إضافية من اللقاحات خلال العام المقبل، وفقاً للبيان الختامي الذي حصلت عليه بلومبرغ.

وجاء في البيان الختامي: “أن الالتزامات الإجمالية لمجموعة الدول السبع منذ بداية الوباء توفر ما مجموعه أكثر من ملياري جرعة لقاح، بالإضافة إلى الالتزامات التي تم التعهد بها منذ آخر اجتماع للمجموعة في شباط 2021، والتي تتضمن توفير مليار جرعة خلال العام المقبل 2022”.

وأضاف البيان: “أن التعهد الجديد يرفع التزامات مجموعة الدول السبع منذ بداية الوباء بتوفير ما يزيد عن ملياري جرعة لقاح”، كما قالت المجموعة “ندعو أيضاً إلى إجراء دراسة عن المرحلة الثانية من كوفيد-19 وأصول الوباء في الوقت المناسب، دراسة شفافة، تحت قيادة الخبراء، ومستندة إلى العلم، بما في ذلك، على النحو الموصى به في تقرير الخبراء، في الصين”.

على الجانب الأخر، تناول قادة القوى العظمى في مجموعة السبع، الأحد، حال الطوارئ المناخية في اليوم الثالث والأخير من قمّتهم في إنجلترا، بعدما أبدوا وحدتهم في مواجهة التحديات التي تمثلها الصين وروسيا وتصميمهم على إعادة العالم إلى مساره الطبيعي بعد أزمة كوفيد.