IMLebanon

كارلوس غصن: مستعد لمعركة مطولة لتبرئة اسمي

اعلن رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن أنه مستعد لمعركة مطولة لتبرئة اسمه مع السلطات الفرنسية وتعهد بالطعن على مذكرة الشرطة الدولية التي تحظر عليه السفر خارج لبنان.

وقال غصن، الذي يواجه عدة تحقيقات منذ هربه إلى لبنان من اليابان في أواخر عام 2019، إنه يأمل في تبرئة اسمه في قضايا المخالفات المالية المقامة ضده، مؤكدا أنه خضع طوعا للاستجواب في قصر العدالة ببيروت بصفته شاهدا.

وأضاف: “سأنتظر نتيجة المحققين الفرنسيين التي قد تأتي في الأشهر المقبلة”، معتبرا أن “عملية الدفاع عن نفسي أمام السلطات الفرنسية ستكون بلا شك طويلة جدا وسيتعين علي التحلي بالصبر”

ولفت غصن الى أنّ الأسئلة الوحيدة التي لم يرد عليها هي تلك المتعلقة بالادعاء الياباني، بناء على نصيحة محاميه، مشيرا إلى أنه “في هذه القضايا أنت تقاتل ضد الحكومات التي لديها وسائل ليست لديك.. يتطلب الأمر الكثير من المال والكثير من المحامين والكثير من الصبر”.

وشدد على أنه يسعى لإلغاء “المذكرة الحمراء” التي صدرت من “الإنتربول” بناء على طلب من طوكيو، وتابع: “على الأقل يمكنني أن أعيش حياتي مع زوجتي ويمكننا تناول الإفطار معا في الصباح ولا أعاني من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة وأنا أنام بشكل أفضل”.