IMLebanon

مرتضى اطلع من رئيس صندوق التعاضد للفنانين على أوضاعهم

اجتمع وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال عباس مرتضى مع وفد مشترك من جمعية “صوت الفرح” برئاسة علوان شرف الدين ومن بلدية صور برئاسة علي فران، لوضعه في أجواء التحضيرات الجارية لافتتاح فعاليات شارع المشاة في مدينة صور للعام 2021، وتمنى الوفدان عليه رعاية الافتتاح.

ونوه مرتضى بـ “روح المبادرة وعزيمة المنظمين لعدم تغييب مثل هذه النشاطات في ظل الأوضاع الراهنة”، منوها بأهمية “إطلاق الفعاليات في مدينة صور التاريخية التي تعتبر منبعا للثقافات وموئلا للأصالة والعراقة”.

وأضاف: “مثل هذه الاحتفالات وإن كانت ذات طابع ثقافي، الا انها تحمل في طياتها خلفية تحفيز العجلة الاقتصادية في عدة مجالات.

وأكد أن “هناك الكثير من المدن التي تتميز بمواقع أثرية وتراثية تحكي عن حضارتنا عبر التاريخ، من الضروري العمل على توفير المناخ الملائم لابراز جماليتها والتشجيع على زيارتها”.

واجتمع وزير الثقافة برئيس مجلس إدارة صندوق التعاضد الموحد للفنانين النقيب فريد بو سعيد وأعضاء مجلس الإدارة، وتم البحث في شؤون النقابات الفنية.

وهنأ مرتضى بو سعيد على انتخابه وتوليه مهامه، وأعطى توجيهاته للاهتمام بأوضاع الفنانين بعد ان استمع الى عرض مفصل عن معاناتهم نتيجة الأوضاع الحالية الطارئة وصعوبة إقامة المهرجانات المعتادة.

وتمنى بو سعيد والوفد “الاستمرار في تقديم المساهمة المالية للصندوق من ضمن الموازنة السنوية للوزارة لتغطية الأعباء الاجتماعية والصحية للفنانين”.