IMLebanon

في الأردن… قتل ابنته لانخفاض درجاتها الجامعية!

أقدم مواطن أردني على قتل ابنته التي تبلغ من العمر 21 عاماً لانخفاض أحد درجاتها في الجامعة، رغم تفوقها خلال سنوات دراستها في كلية السلط للعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية.

ووجه مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي موفق عبيدات للأب الجاني تهمة القتل المقترن مع تعذيب المقتولة بشراسة، مقرراً توقيفه على ذمة القضية 15 يوماً قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.

واشارت معلومات صحفية الى أنّ سبب حدوث الجريمة هو أن الفتاة الضحية تدرس بالسنة الدراسية الأولى على حساب منحة دراسية، وفي يوم الجريمة كان والدها عرف أن ابنته حصلت على معدل علامات متدنٍ وأن ابنته قد تخسر تلك المنحة، الأمر الذي أشعل غضبه وجعله يرتكب جريمته البشعة بضربها حتى الموت.

الى ذلك، أكد مصدر أمني أن الأب الجاني سلم نفسه وجرى إحالته للمدعي العام. وقد اعترف أمام المدعي العام بأنه ضرب ابنته لكن لم تكن نيته قتلها، وتم تحويله فوراً إلى أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

بدوره، لفت مدير المركز الوطني الأردني للطب الشرعي الدكتور عدنان عباس الى أنّ جثة الفتاة جرى تشريحها في المركز من قبل لجنة طبية، بعد وفاتها في مستشفى خاص نقلها إليه عمها لإسعافها دون جدوى.

وأضاف عباس أن الجثة لا يوجد عليها أية آثار غير الضرب المفضي للموت. وقد شكلت مساحة الكدمات 50% من مساحة الجسم. وعلل الدكتور عباس سبب الوفاة بنزيف داخلي تحت الجلد.