IMLebanon

جولة “قواتية” في حاصبيا

زار وفد من حزب “القوات اللبنانية” ضم النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، النائب جورج عقيص ومنسق “القوات” في مرجعيون فادي سلامة، دار الشيخ سليمان شجاع في حاصبيا، حيث كان في استقبالهم جمع من المشايخ والمخاتير ووكيل حاصبيا في “الحزب التقدمي الاشتراكي” سامر الكاخي ومدير فرع حاصبيا حسام سابق وعدد من المحازبين.

ورحب شجاع بالحضور، وشدد في كلمة ألقاها على “أهمية الحوار والتلاقي بين مختلف شرائح المجتمع لما فيه خير الوطن”.

بدوره، نقل عقيص تحيات رئيس الحزب سمير جعجع للمرجعيات الروحية في حاصبيا، وشدد على “أهمية العلاقة بين الاشتراكي والقوات من خلال الزيارات الدورية التي تحصل ومن خلال دور الحزبين في المجلس النيابي”.

بعدها انتقل الوفد الى دارة الشيخ فندي شجاع الذي استقبلهم مع حشد من المشايخ. والقى حاصباني كلمة شدد فيها على “أهمية المصالحة التي حصلت في الجبل، فهي قاعدة يبنى عليها”، وقال: “نحن طوينا صفحة الحرب نهائيا”.

من جهته قال شجاع: “نحن دعاة سلام، وحاصبيا مثال للعيش المشترك، ومعا يدا بيد نبني لبنان الذي نريد”.

ثم قدم كتابا هدية لجعجع (ويتحدث الكتاب عن أخذ العبر من الأحداث التي حصلت بين الطائفتين في الماضي وتناسي الأحقاد والتفتيش عن المستقبل).

وانتقل الوفد القواتي الى وكالة داخلية حاصبيا في “الحزب التقدمي الاشتراكي” حيث كان في استقباله وكيل الداخلية سامر الكاخي وعدد من الحزبين، وتم التباحث والتنسيق في أمور سياسية وحزبية.

واختتم الوفد الزيارة بلقاء مع محازبين من “القوات اللبنانية” في منزل منسق “القوات” شربل القلعاني في بلدة كوكبا، تلاه غداء في منزل رزق الخوري.