IMLebanon

الإمارات: حظر الدخول من الهند مستمر

اعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، اليوم الأحد، أنّ حظر دخول الإمارات من الهند وجنوب أفريقيا ونيجيريا لا يزال ساريا، وذلك بعد أن أعلنت دبي أنها ستخفف قيود الدخول من تلك الدول.

واشارت الهيئة في إخطار للطيارين، اليوم الأحد، إلى وثيقة أصدرتها في 21 حزيران حظرت فيها الدخول من 13 دولة من بينها باكستان بسبب جائحة فيروس “كورونا”، وفقا لـ “رويترز”.

وقالت دبي في 19 حزيران  إنه سيتم تخفيف حظر الدخول على من زاروا الهند ونيجيريا وجنوب أفريقيا في الأربعة عشر يوما السابقة اعتبارا من 23 حزيران.

وبمقتضى التغييرات سيسمح بدخول الحاصلين على إقامة في الإمارات من الهند لمن تم تطعيمه بالكامل بلقاح فيروس “كورونا” وأي شخص من جنوب أفريقيا تم تطعيمه بالكامل وكذلك دخول القادمين من نيجيريا ممن جاءت نتيجة فحوصهم سلبية خلال الثماني والأربعين ساعة السابقة.

وأكد ممثل لهيئة الطيران اليوم الأحد إن المسافرين القادمين من الهند لا يزالون ممنوعين من دخول البلاد لكنه لم يعلق على قرار حكومة دبي. ولم يرد المكتب الإعلامي لحكومة دبي على الفور على طلب بالبريد الإلكتروني للتعليق.

وقالت شركة طيران الإمارات في دبي على “تويتر” إن الرحلات القادمة من الهند متاحة اعتبارا من السابع من تموز، لكنها أشارت إلى إمكانية تغيير ذلك الترتيب، قائلة، إنها في انتظار بروتوكولات السفر والتوجيهات قبل استئناف الرحلات.