IMLebanon

إيران: طلبات دولية كثيرة على لقاحنا المضاد لكورونا

كشف مسؤول إيراني بارز، اليوم الثلثاء، عن وجود طلبات كثيرة حول العالم للحصول على اللقاح الإيراني المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ونقلت وكالة إرنا، عن رئيس إدارة الغذاء والدواء الإيرانية، محمد رضا شانه ساز، أن بلاده تلقت طلبات عالمية للحصول على اللقاح المحلي المضاد لكورونا، مشددا على أن إيران لن تقوم بعملية التصدير لهذا اللقاح المحلي إلى أن تكتمل حملة التطعيم العام في البلاد.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه خلال الأشهر القليلة المقبلة ستقوم بلاده بتلبية الاحتياجات المحلية من اللقاحات، على أن تكون جاهزين للتصدير خلال فترة قصيرة، مشيرا إلى أن إيران تعتمد، وبشكل أساسي، على الإنتاج المحلي، كون بلاده لا تريد الاعتماد، بهذا الشكل، على اللقاحات الأجنبية.

وأفاد رئيس إدارة الغذاء والدواء الإيرانية بأن هناك حوالي 1.8 مليون جرعة من اللقاحات المنتجة، محليا، في الوقت الحالي، وجاهزة لتسليمها إلى وزارة الصحة في بلاده، على أن يتم إنتاج 3-4 ملايين جرعة محلية، مع نهاية شهر تموز المقبل، على أن يصل العدد النهائي لتلك الجرعات 10 ملايين جرعة من اللقاحات المحلية شهريا، حتى شهر أيلول المقبل.

وفي سياق متصل، أكد مسؤول إيراني كبير في وزارة الصحة، اليوم الثلثاء، أن طهران تسعى لتطعيم الأشخاص دون سن الـ 18 عاما بلقاح “باستور” المحلي.