IMLebanon

سلسلة لقاءات لتيمور جنبلاط في المختارة

التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط، في إطار استقبالات السبت في قصر المختارة، عددا من الوفود السياسية والاجتماعية والاهلية التي عرضت له قضايا ومسائل متصلة بالاوضاع العامة الراهنة، في حضور النائبين الدكتور بلال عبد الله ووائل أبو فاعور، أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا السياق، التقى النائب جنبلاط وفدا من الجماعة الاسلامية في محافظة جبل لبنان برئاسة الشيخ احمد فواز، ضم كلا من مسؤول العمل السياسي الشيخ محمد سرور، ابراهيم منصور وعمر القشوع.

وبعد اللقاء اعتبر فواز أنها “زيارة تقليدية وواجبة الى الاستاذ تيمور جنبلاط ودار المختارة برمزيتها ومرجعيتها. وكان بحث في الشأن السياسي العام الى جانب أهمية الوقوف مع الناس في الظروف الصعبة التي نمر بها على المستويين الاجتماعي والمعيشي، والتعاون القائم بيننا في هذا الخصوص، إضافة الى تحييد الجبل عن أي إشكالات فوضوية أو ما شابه نتيجة الاوضاع المعيشية الضاغطة، حيث أننا متعاونون من أجل حفظ الجبل خدمة للمنطقة والناس، ولا نريد أن تكون منطقة اقليم الخروب او الجبل بشكل عام صندوق بريد ورسائل لأي طرف. وإننا نؤمن كجماعة إسلامية بالعيش المشترك الموجود في الجبل، وهذا التنوع على صورة لبنان الذي لا يقوم الا بجناحيه المسلم والمسيحي”.

وأضاف: “كانت دعوتنا في اللقاء الى تشكيل حكومة إختصاصيين للتخفيف عن كاهل الناس في ظل الظروف الضاغطة، وبأن تجتمع كل الطوائف والمذاهب على كلمة سواء، وفي ان يبذل كل السياسيين الجهود المطلوبة لانقاذ البلاد مما تخبط به وقبل حصول المزيد من الانهيارات”.

كذلك التقى النائب جنبلاط وفدا من جهاز وكالة داخلية منطقة حاصبيا في الحزب التقدمي الاشتراكي، ضم وكيل الداخلية سامر الكاخي، والمعتمدين ومدراء الفروع والاتحاد النسائي التقدمي. وطرح الوفد جملة مسائل بينها موضوع مستشفى حاصبيا الحكومي وأهميته في الظروف الصحية الراهنة، والمستوصف الصحي في بلدة ميمس.

وقد وعد النائب جنبلاط بإجراء الاتصالات اللازمة من أجل إعادة فتح مستشفى حاصبيا الحكومي، مشددا في الوقت نفسه على “عدم التدخل السياسي في شؤون هذا المرفق الصحي الذي يجب أن يكون لخدمة الناس”. كذلك أعطى توجيهاته لمؤسسة “فرح” من أجل فتح مستوصف ميمس”.

كما التقى جنبلاط وفدا من سيدات “جمعية إنعاش القرية” بحث معه في إعادة فتح مدرسة ديركوشة التابعة للجمعية العام الدراسي المقبل. وشكر الوفد للنائب جنبلاط دعمه ومساعدته لتذليل العقبات التي حالت سابقا أمام إعادة فتح المدرسة. وأعطى جنبلاط توجيهاته اللازمة لاجل إعادة فتح المدرسة أبوابها.

والتقى جنبلاط وفدا من عائلة ذبيان في مزرعة الشوف، شاكرا له دعمه الدائم أبناء العائلة ومطالبها العامة.

وعرض قضايا اجتماعية وخدماتية عامة مع وفود أهلية من مناطق البقاع الاوسط، الوردانية (اقليم الخروب)، بسابا الشوف، المشرفة، والباروك.

واطلع جنبلاط على حاجات البلديات من وفود بلدية، من الباروك برئاسة ايلي نخلة، وحارة جندل برئاسة غازي ملاك، والمختارة برئاسة روجيه العشي. وتلقى سلسلة مراجعات.