IMLebanon

الاتحاد الأوروبي: السعودية وجهة آمنة للسفر

وافق الإتحاد الأوروبي على إضافة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، إلى قائمة الدول الآمنة التي يسمح بالسفر منها لأسباب غير ضرورية، خلال اجتماع عقده دول الاتحاد الـ27 نهاية الأسبوع الماضي.

وقرّر الإتحاد الأوروبي إضافة 11 دولة، من بينها السعودية والأردن وقطر لقائمة الدول التي يسمح بالسفر منها لأسباب غير ضرورية، في خطوة تؤكد أهمية الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في مواجهة جائحة “كورونا” والالتزام بالإجراءات الإحترازية للسيطرة على تفشي الوباء، وفقا لما نقلته جريدة “الرياض” السعودية.

يشار إلى أن القائمة لا تشمل بريطانيا،  الذي ظهرت به سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس “كورونا” المستجد، والتي تسببت في زيادة كبيرة في الإصابات بمرض “كوفيد-19”.

وشملت القائمة كلا من “المملكة العربية السعودية والأردن وقطر وكندا وأرمينيا وأذربيجان والبوسنة والهرسك وبروناي وكوسوفو ومولدوفا والجبل الأسود”.

وتلقت دول الاتحاد الأوروبي توصيات برفع قيود السفر تدريجيا عن الـ14 دولة المدرجة حاليا على القائمة، وهي: ألبانيا وأستراليا وإسرائيل واليابان ولبنان ونيوزيلندا ومقدونيا الشمالية ورواندا وصربيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند والولايات المتحدة، والمنطقتان الإداريتان الصينيتان، هونغ كونغ ومكاو، مدرجتان أيضا على القائمة.