IMLebanon

في إندونيسيا.. وفاة 33 مريضًا بكورونا بعد نفاذ الأوكسجين!

توفي العشرات من مرضى فيروس كورونا، اليوم الأحد، بعد نفاد الأكسجين المسال في أحد المستشفيات العامة في جزيرة جاوة الرئيسية في إندونيسيا، وسط تزايد في أعداد حالات الإصابة بالفيروس على مستوى البلاد.

وأوضح المتحدث باسم مستشفى “دكتور سارجيتو العام” في مدينة يوجياكارتا بانو هيرماوان، أن ما لا يقل عن 33 مريضاً مصابين بعدوى حادة من كورونا لقوا حتفهم بعد نفاد الإمداد المركزي للأكسجين الطبي المسال في وقت متأخر من أمس السبت في المستشفى، وفق ما نقلت وكالة “أسوشييتد برس”.

كما، أضاف المتحدث أن 63 مريضاً على الأقل من المصابين بكورونا لقوا حتفهم خلال العلاج في المستشفى منذ أمس السبت، 33 منهم بسبب نفاد الأكسجين، رغم أن المستشفى لجأ للاعتماد على اسطوانات الأكسجين خلال فترة انقطاع الأكسجين السائل.

ويرجع نقص إمدادات الأكسجين في أكبر مستشفيات المدينة لزيادة أعداد المرضى الذين يتدفقون على المستشفى، وهم في حالة متأخرة، فيما تأتي إمدادات الأكسجين الطبي تأتي إما مسالة أو مضغوطة.

كذلك، أضاف هيرماوان أن “الحالة المتدهورة (للمرضى) كانت سببا في معظم الوفيات”.

وأوضح أن المستشفى طلب من السلطات الصحية مساعدتها في تغطية نقص الأكسجين، بما في ذلك طلب إمدادات الأكسجين من مستشفيات أخرى بعد أن انخفضت إمدادات الأكسجين المسال إلى مستويات حرجة في وقت متأخر السبت.

كما أشار إلى أن المستشفى تحول لاستخدام اسطوانات الأكسجين المضغوط، بما في ذلك 100 اسطوانة تبرعت بها إدارة شرطة يوجياكارتا الإقليمية.