IMLebanon

الحرس الثوري: لن نبدأ أي حرب… ولكن!

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن “استراتيجية إيران دفاعية ولن تكون أبدًا البادئة في أي حرب، لكنها ستكون قادرة على الدفاع جيدًا في حال هاجمها العدو”.

وقال سلامي خلال إشرافه على إدخال مجموعة جديدة من الأسلحة إلى القوات البرية في الحرس الثوري، إن “إيران تنعم بالهدوء والاستقرار الأمني وحدودنا محمية بقوة شبابنا وقدراتنا الأمنية”، مؤكدا: “قوتنا ليست شعارًا بل حقيقة وواقعا راسخا يشهده الجميع”، وذلك حسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وأضاف: “اليوم نشهد إلحاق منظومات جديدة للقوات البرية وهذا تطور جديد”، متابعا أن “القوات البرية تتمتع بمكانة خاصة في قدرة إيران الدفاعية”.

وذكر أن “استراتيجية إيران دفاعية ولن نكون أبدا البادئين في أي حرب لكننا سنكون قادرين على الدفاع جيدا في حال هاجم العدو وبعدها سنبدأ الهجوم”، مضيفا: “إذا هجم العدو على إيران عليه أن يستعد لتلقي هجومنا المضاد”.

كما أكد اللواء سلامي، أن الأمن مستتب في إيران رغم أسلحة العدو المنتشرة في دول الجوار، لافتا إلى أن “القوات الإيرانية أغلقت المنافذ على العدو وترصده بعين ثاقبة أينما كان وتضع اليد القوية على الزناد وتلاحقه ولا تسمح له بالتغلغل”.