IMLebanon

محاولة لاغتيال الحريرية السياسية!

أوضح نائب رئيس تيار “المستقبل” ​مصطفى علوش ​أنّ “استقالة كتلة المستقبل من مجلس النواب لا تؤدي إلى مكان ولا تغير المعادلة”، لافتاً إلى أنّ “الخطوة المقبلة هي التحضير للانتخابات النيابية”.

ولفت في حديث إلى “صوت لبنان”، إلى أننا “نرى انه إذا رئيس الجمهورية ميشال عون لم يتعامل بإيجابية مع الحريري، سيكون تصرفه بالطريقة نفسها التي تعامل بها مع رئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​ أي الفشل الذريع”، مؤكداً أننا “ننتظر الاستشارات النيابية ​الملزمة وسنتعامل مع الحكومة بناء على برنامجها الاقتصادي”.

ورأى علوش انه “هناك محاولة لاغتيال الحريرية السياسية وإشراك هذا التيار بالكارثة الذي يستبب بها فريق الرئيس”. وأشار إلى ان “الحريري عندما استقال، استقال لأنه منسجم مع نفَس المعارضة، سمع النداء ولبى النداء، واللوم كان موجهاً له لأنه لبى نداء الناس، وكان يرى أنّ الأمر الوحيد الذي يمكن ان ينقذ البلد هو حكومة الاختصاصيين لكن بالنهاية المعارضة يجب ان توحّد صفوفها وأن تختار من بينها قيادات”.

وأضاف “لا يمكن التعامل مع الرئيس ميشال عون​ بأي شيء وإذا أعيد تكليف الحريري لحكومة بعد الانتخابات​سيواجه بالحقد ذاته والشخصانية نفسها”.