IMLebanon

الرئيس التونسي: لا عودة للوراء… والحكومة قريبة

شدد الرئيس التونسي قيس سعيّد على أنه لا عودة إلى الوراء أبداً بعدما دعت حركة النهضة في بيان الاثنين، إلى إنهاء تجميد عمل البرلمان، وتشكيل حكومة جديدة، رافضة القرارات الأخيرة بإخضاع عدد من المسؤولين للإقامة الجبرية.

كما كشف عن تشكيل قريب للحكومة، ووضع نظام يعبر عن إرادة الشعب.

وقال سعيّد، خلال زيارة أجراها الاثنين، إلى مطار تونس قرطاج، بأن كل من يظن أن هناك عودة أو تراجع عن القرارات الأخيرة، شخص واهم، مشيرا إلى أن من يدعو لذلك هم ذاتهم من يسعون للانقلاب.

وأكد أن حرية التنقل مضمونة ولا نية للمساس بها، مؤكدا أن التدابير الاستثنائية استوجبت اتخاذ بعض الإجراءات التي تقيّد حركة فقط بعض المطلوبين للعدالة.

كما لفت الرئيس التونسي إلى أنه لن يسمح بمغادرة الأشخاص المشكوك فيهم أو الذين تحوم حولهم شبهات فساد بالبلاد، قبل تسوية أوضاعهم أمام القضاء، مشيرا إلى أن هناك إجراءات احترازية في انتظار كما لفت الرئيس التونسي إلى أنه لن يسمح بمغادالفاسدين، وأن القانون سيطبق على الجميع على قدم المساواة.

واضاف أن بعض الأشخاص ارتكبوا جرائم اقتصادية في حق التونسيين واستولوا على أموال الشعب وقاموا بتهريبها إلى الخارج تحت حماية وإيعاز من أطراف سياسية تدعي محاربتها للفسد، مشددا على ضرورة إحالة هؤلاء إلى القضاء من أجل التثبت من مصادر أموالهم.