IMLebanon

بعبدا تتخوف من تكرار سيناريو الحريري: نوايا سلبية

نقلت مصادر عن اوساط بعبدا، انه تم تبادل لائحتين للأسماء المرشحة للتشكيلة الوزارية خلال اللقاء وانه، تم تذليل عقدة وزارة الشؤون التي يصر عليها رئيس الجمهورية ميشال عون، بإعطاء حقيبة التربية للاشتراكي، فيما لم تحل عقدة وزارة المال بعد لاستمرار تمسك رئيس مجلس النواب نبيه بري بصراحة للوزارة، في حين يرفض معظم الاطراف تولي حقيبة الطاقة أيضاً.

وفي اعتقاد مصادر “اللواء” ان مسار تشكيل الحكومة، لا يزال يراوح مكانه، ضمن دائرة الشروط والمطالب المتجددة التي يطرحها رئيس الجمهورية ميشال عون الذي، يقدم مطلباً جديداً في كل مرة ما يعيد البحث في كل الاسماء من جديد.

واعتبرت انه لو ان هناك نوايا سليمة من قبل رئيس الجمهورية لتسريع تشكيل الحكومة العتيدة، لتم تجاوز العديد من العقد والصعوبات بسرعة، لمواجهة تسلسل الاحداث المتسارعة ووضع حد لها. الا ان ما يحصل العكس، وابدت المصادر خشيتها من تكرار مسلسل التعطيل المتعمد الذي اتبع مع الرئيس الحكومة السابق سعد الحريري، مع ميقاتي الذي يحرص على كتم تفاصيل مشاوراته مع عون حتى المقربين، أملا في تخطي هذه العراقيل قريبا.

ولاحظت المصادر، ان عدد لقاءات رئيس الجمهورية مع الرئيس المكلف، بات يقترب من معدل عدد اللقاءات التي عقدها عون مع الحريري سابقا، الامر الذي لا يبعث على الارتياح ويؤشر إلى نوايا مبيتة وسلبية بالنسبة لعملية التشكيل عموماً.