IMLebanon

مناطق لبنان غارقة بالمحروقات… الجيش يُصادر ويوزّع!

تستمر معاناة اللبنانيين ومختلف القطاعات في ظل شح المحروقات مع استمرار عمليات التهريب والتخزين للاستفادة منها في السوق السوداء من قبل بعض التجار، واتخذت قيادة الجيش قرارا حازما لمكافحة هذه الآفة التي تحرم اللبنانيين من أدنى مقومات العيش الكريم واستطاعت مصادرة كميات كبيرة من المحروقات المخزنة في مختلف المناطق اللبنانية.

اعلنت قيادة الجيش عبر حسابها على “تويتر”، عن “ضبط ومصادرة 20000 ليتر من مادة البنزين كانت مخبأة في خزان تحت الارض في منطقة الطيبة – بعلبك”.

كما اعلنت العثور على 14000 ليتر من مادة البنزين مخبأة داخل خزانات تابعة لمحطة في بلدة عيتيت- الجنوب، وقد تم فتح ابواب المحطة امام المواطنين وتعبئة الوقود للمواطنين بحسب التسعيرة الرسمية.

وافادت قيادة الجيش بمصادرة 53000 ليتر من مادة المازوت في خربة قنافار -البقاع الغربي على ان يتم توزيعها لاصحاب المصالح الزراعية بحسب التسعيرة الرسمية.

كما تمكن عناصر الجيش من  مصادرة 4 خزانات تحتوي 100 الف ليتر من مادة المازوت في عمليات دهم في البداوي.

واعلنت عن مصادرة 43000 ليتر مازوت و12000 ليتر بنزين من محطة مهجورة على طريق عام الكفير-حاصبيا.

ودهمت قوة من الجيش خزان محروقات في محلة وادي هونين بين بلدتي مركبا وعديسة، وضبطت بداخله حوالي 47000 ليتر من المازوت.

الى ذلك، دهمت قوة من الجيش مستودع في المدينة الصناعية- زوق مصبح حيث صودرت كمية 65000 ليتر من المازوت و48000 ليتر من البنزين تم توزيعها على المستشفيات والافران في المنطقة.

واعلنت “العثور على 14000 ليتر من مادة البنزين مخبأة داخل خزانات تابعة لمحطة في بلدة عيتيت -الجنوب، وقد تم فتح ابواب المحطة امام المواطنين وتعبئة الوقود للمواطنين بحسب التسعيرة الرسمية”.

كما تمّت “مصادرة 13 الف ليتر من مادة المازوت في خزان في بلدة كفرذبيان وتم توزيع الكمية على اصحاب المولدات في البلدة”.

وضبط الجيش أيضًا 100 قارورة غاز مخبأة داخل منزل في حي سكني في بلدة تعلبايا- البقاع، وقد تعهد صاحبها بيعها حسب التسعيرة الرسمية وبمهلة نصف ساعة.

 

إقرأ أيضًا: 

بالأرقام… الجيش يكشف عن كمية المحروقات المُصادرة