IMLebanon

رئيسي يكشف أولويات الحكومة الإيرانية الجديدة

كشف الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن اختيار أمير عبداللهيان وزيرا للخارجية يأتي في اطار التأكيد على تعزيز العلاقات مع دول الجوار و تفعيل آليات الدبلوماسية الاقتصادية.

وأكد رئيسي خلال حضوره اجتماع مجلس الشورى اليوم السبت للبت في برامج وأهلية الوزراء المرشحين للتشكيلة الوزارية القادمة، أنه في اختيار الوزراء المقترحين “لم يتأثر بالضغوط الحزبية أو الشخصية”.

واضاف: “اختيارنا لوزير الثقافة (محمد مهدي اسماعيلي) يثبت عزمنا لضمان الحريات الفردية و الثقافية المشروعة.. سابقى ادافع عن الوزراء المقترحين طالما تمسكوا بقيم الثورة و بمكافحة الفساد وحافظوا على ارتباطهم مع الشعب”.

وتابع: “النائب الأول لرئيس الجمهورية سوف ينسق نشاطات الفريق الاقتصادي للحكومة ويتولى التنسيق بين الوزراء المرتبطين بشأن الاقتصاد”.

الى ذلك، أوضح رئيسي أن لدى “الحكومة خطة عاجلة لمعالجة أزمات البلد، وأخرى للمعالجة الجذرية على المدى المتوسط.. السيطرة على تفشي وباء كورونا من خلال ارتقاء الوضع الطبي والتلقيح العام تمثل أولويتنا القصوى لإدارة البلاد.. تليها معالجة الأزمات الاقتصادية والصعوبات المعيشية”.

وشدد على أنّ “خططنا الحكومية وضعت على أساس العدالة والتقدم و تهدف لتحقيق هذين الهدفين الرئيسيين”.

ورأى: ما تعانيه البلاد اليوم في الاقتصاد هو نتيجة ربط الملفات الاقتصادية بملفات أخرى، مشيرًا إلى أن الحكومة تهدف لمشاركة الشعب في الاقتصاد والثقافة.

من ناحية أخرى أكد رئيسي، أنه “لا داعي للقلق بشأن مبيعات النفط، ولدينا خطط لاستمرار بيع النفط”.