IMLebanon

وزير التربية: التعليم سيكون حضورياً

أكد وزير التربية عباس الحلبي أن التعليم سيكون حضورياً، وأنه لا يجوز للتلاميذ أن يبقوا خارج الصفوف بعد ضياع سنتين عليهم بسبب تداعيات جائحة كورونا وغيرها من الأزمات، مشيرا إلى أنه سيتقرر سريعا موعد انطلاق العام الدراسي.

وقال الحلبي لـ”العربي الجديد”: “أعلم أن المسألة موضع خلاف، والأمور صعبة ومعقدة، وهناك مشاكل كثيرة مرتبطة بالأزمات الاقتصادية والمعيشية وغياب المحروقات، فضلا عن مطالب المعلمين، وسأسعى إلى تأمين مستلزمات نجاح العام الدراسي”.

وأوضح الوزير: “الكلّ يصرخ، الأهالي والتلاميذ والأساتذة وإدارات المدارس، والمعاناة تسري على الجميع، وآمل المساعدة في توفير ما يجب لإنجاح النظام الحضوري هذه السنة”، مشدداً على أن “ملف التعليم أساسي، وله الأولوية على طاولة مجلس الوزراء، وعلى رأس المطالب إنقاذ العام الدراسي، وبحث كل الوسائل والسبل لحل المشاكل التي تحيط به، وهي كثيرة”.

وحول احتمال تأجيل انطلاق العام الدراسي في ظل تأليف حكومة جديدة، يقول الحلبي: “من السابق لأوانه الإجابة عن هذا السؤال، وكل هذه المسائل وغيرها ستبحث سريعاً فور تسلمي مهامي الوزارية واطلاعي على التفاصيل، ولكن القرار المؤكد هو العودة إلى التعليم الحضوري”.