IMLebanon

يعقوبيان: مستشار عون مساهم في الشركة المخرنة للمازوت بالأشرفية

لفتت النائبة المستقيلة بولا يعقوبيان الى أن “قرار تشكيل الحكومة لم يكن في الداخل بل في الخارج لأن لدينا طبقة سياسية مرتزقة، متساءلة: هل هناك نية لدى الحكومة الجديدة أن تقوم بإصلاحات ؟”.

وشددت يعقوبيان، عبر “الجديد”، على أن لبنان بحاجة لتغيير جذري ولكن منطق المحاصصة مسيطر على البلد والمشكلة بعدم المحاسبة ولكن الوعي لدى الشعب اليوم كبير جداً.

وعن الأنباء التي تحدثت عن التخزين المحروقات في الأشرفية، قالت يعقوبيان: “المازوت المخزن قديم من سنة تقريباً ولا علاقة لي لا من قريب ولا من بعيد بالمحروقات المخزنة في الأشرفية وتمت مصادرتهم وأنا موجودة فقط بالمبنى المجاور التابع لحملة “دفى”.

وكشفت عن أن مستشار رئيس الجمهورية ميشال حبيس مساهم في الشركة المخرنة للمازوت في الأشرفية.

وأشارت الى أن “كل أحزاب السلطة متفقة على أن وعي الناس هو العدو الأول والكل يعمل على تعزيز قاعدته المذهبية والطائفية”. وهاجمت يعقوبيان “الحزب” معتبرة أن كل الوعود كانت كاذبة بتشكيل الحكومة وثلثان زائد واحد في جيبة “الحزب” وهو القوي الوحيد بالسلاح مع ضعف الجميع.

وشددت على أننا سنستمر بالمعارضة ولن نخضع “فشرتو”. وتابعت: نحن لا نعرف ما هي الصفقة التي وراء السفن الإيرانية وأنا طالبت بإرسال النفط والمساعدات من إيران بدلاً من السلاح”.

وقالت: “أوجه تحية للسيد يلي اســتـشهد إبنو في سبيل تحرير الوطن… ولكن هل السيد مقتنع بتخويننا؟”

وعن رفع الدعم أشارت الى أن الدعم رشوة جماعية “ما إلا رب”، ويجب أن يكون هناك خطة مدروسة لرفعه وهناك قرار سياسي بعدم وقف التهريب لأنه مقصود ومدعوم ويمد الأوكسجين للنظام السوري.

كذلك أعلنت يعقوبيان ترشحها مجدداً لخوض الانتخابات النيابية، مشيرة الى انه سيتم تركيب إئتلاف على صعيد كل لبنان.