IMLebanon

اعتصام لموظفي المعاينة لتوقف رواتبهم منذ 3 أشهر

نفذ موظفو وعمال مركز المعاينة الميكانيكية، بمشاركة الاتحاد العمالي العام واتحادات النقل البري ممثلين بالنقيب شادي السيد، اعتصاما في حرم مركز المعاينة بعد توقف رواتبهم منذ ما يقارب الثلاثة اشهر.

ويرفض الموظفون البالغ عددهم 40 عاملا وموظفا، “يحضرون يوميا الى مكان عملهم بدون اي انقطاع اتخاذ الشركة أي إجراء في حقهم او التوجه الى فسخ عقود العمل”، ويطالبون “الوزارات المعنية والحكومة الجديدة منع اي ظلم يلحق او قد يلحق بهم اليوم او في المستقبل”.

وأعلن السيد تضامنه “مع الموظفين وعيالهم وهم يتحملون أعباء اضافية نتيجة تفاقم الأزمة المعيشية وقدوم العام الدراسي. وشدد على “ضرورة حسم مستقبل المعاينة في كل لبنان ومسارعة وزير الداخلية الجديد لحل هذه المعضلة بما يحفظ حقوق الشعب اللبناني برمته وحقوق العمال والموظفين في مراكز المعاينة”.

وناشد “الدولة تحمل مسؤوليتها الكاملة اتجاه هذا المرفق الحيوي والهام بعد إعادته الى كنف الدولة وحفظ حقوق عماله وموظفيه ورفض اي اجراء تعسفي في حقهم من قبل الشركات المشغلة وتحميلها مسؤولية الضرر اللاحق بهم”.

وشدد على “الحاجة إلى قرار ثابت وواضح لملف المعاينة”، واثقا من “ان ذلك سيحصل حكما مع حكومة نعول عليها لوضع حد لأي تطور سلبي”.