IMLebanon

السعودية: مستمرون بالعمل لإحلال السلام في اليمن

دعا مجلس الوزراء السعودي المجتمع الدولي لـ”حرمان الحوثيين من مصدر أسلحتهم”، معترًا أن “أعمال ميليشيا الحوثي العابرة للحدود تقوض جهود التوصل لحل في اليمن”.

وأكد، خلال عقده جلسة، عبر الاتصال المرئي، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن “السعودية مستمرة في العمل مع الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن”.

كما اطلّع مجلس الوزراء على “فحوى اللقاءات والاجتماعات التي جرت خلال الأيام الماضية، الرامية لتقوية العلاقات وتطويرها مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات، والاستمرار بما يعزز مكانة المملكة ودورها الإقليمي والدولي”.

واستعرض “جملة من الموضوعات وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم”، مجدداً التأكيد على “استمرار العمل مع الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن الذي يمثل أولوية للمملكة، مع الاحتفاظ بحقها الكامل في الدفاع عن أمنها ومواطنيها بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

بدوره، أوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، أن “مجلس الوزراء شدّد على ما تضمنته رسالة وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، في أعقاب استهداف الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران للمدنيين في المنطقة ‏الشرقية وجازان ونجران، من دعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه هذه الميليشيات ومزود أسلحتها، وحرمانها من الموارد الممولة لأعمالها العدائية العابرة للحدود التي تقوض الجهود ‏الدولية في التوصل إلى حل سياسي شامل باليمن، وتهدد الأمن والسلم الدوليين”.

وتطرق المجلس إلى مشاركة المملكة في أعمال الدورة الـ 156 لمجلس جامعة الدول العربية، وما عبرت عنه الاجتماعات التي عقدت على هامشها من إدانة وشجب الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والتأكيد على “أهمية فرض الآليات اللازمة للتفتيش السريع والشامل للمواقع النووية في إيران، والعمل على تعزيز التنسيق العربي المشترك للتصدي لأي تدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية”.