IMLebanon

بريطانيا… إزالة 8 دول من “القائمة الحمراء”

أجرت حكومة بريطانيا تسهيلات كبيرة في قواعد السفر الدولي، ومنها رفع 8 دول من قائمتها الحمراء الخاصة بفيروس كورونا.

وقال وزير النقل البريطاني، غرانت شابس، إن الدول الثمانية هي تركيا وباكستان وجزر المالديف ومصر وسريلانكا وسلطنة عمان وبنغلاديش وكينيا، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل في 22 أيلول الحالي، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” للأنباء.

كما أعلن أنه سيتم تخفيف متطلبات الاختبار للوافدين الملقحين بالكامل إلى إنجلترا من الدول الثمانية، والذين لن يضطروا بعد الآن إلى إجراء اختبار “كوفيد-19” قبل السفر، موضحا أنهم سيظلوا في حاجة إلى اختبار بعد الهبوط، ولكن اعتبارا من نهاية شهر تشرين الأول المقبل، سيكون إجراؤهم اختبار التدفق الجانبي غير المكلف كافيا بدلا من اختبار “PCR” الأكثر حساسية ولكن المكلف.

وأوضح أن تلك التسهيلات تأتي استجابة لشكاوى المسافرين والشركات من أن لوائح المملكة المتحدة التي تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا كانت مرهقة وغير فعالة.

وأشار إلى أن “النظام الأبسط والأكثر مباشرة” سيسمح “لمزيد من الأشخاص بالسفر أو رؤية أحبائهم أو ممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم مع توفير دفعة لصناعة السفر”.

كما أكد أن التغييرات الأخيرة كانت ممكنة بسبب ارتفاع معدل التطعيم ضد كورونا في بريطانيا، لافتا إلى أنه تم تطعيم ما يقرب من 82 في المئة من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عاما فما فوق في المملكة المتحدة بشكل كامل.