IMLebanon

بعد هروبهم من سجن جلبوع… إسرائيل تعتقل آخر أسيرين

بعد مطاردة استمرت نحو أسبوعين، أعلنت إسرائيل، فجر الأحد، إلقاء القبض على آخر اثنين من الأسرى الفلسطينيين الستة الفارين من سجن جلبوع.

وأشارت إلى أنه تم القبض على أيهم كممجي ومناضل نفيعات في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وعلق رئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​نفتالي بينيت​، على العملية قائلا: “ما حدث هذا الصباح، عندما استكملت أجهزة الأمن إلقاء القبض على الهاربين الستة الذين فروا من ​سجن جلبوع​ يشكل مثالاً رائعًا، مع أنه بسيط، على الظاهرة التي تطرقت إليها للتو، حيث يعكس الفرار خللاً جسيمًا سواء من الناحية الاستخباراتية، أو العملياتية أو التنظيمية. لكن وبمجرد حدوث خلل ما، فإن الجميع يبادرون إلى إصلاحه قبل كل شيء. في المرحلة الأولى – أمام العدو، من أجل استعادة قوة الردع، ثم للقيام بإصلاح داخلي لكل ما يجب إصلاحه”.

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن عملية القبض على الأسيرين تمت من قبل الشاباك و”لواء مناشيه” منطقة ⁧جنين في الجيش حيث حضر جميع قادة المنطقة الوسطى في غرفة العمليات الخاصة بالعملية.

وأضافت أن الأسيرين الفارين خرجا من المنزل بعد محاصرته واستسلما دون مقاومة، مشيرة إلى أن العملية كانت دقيقة ومباغتة.

وفي السياق أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، بأن “القوات الكبيرة التي دخلت جنين نفذت علانية عملية خداع للفت الأنظار، بينما في منطقة أخرى داهمت وحدة اليمام الخاصة والشاباك، بغطاء عسكري سرا، المبنى الذي تحصن فيه الأسيران في شرق جنين”.

فيما ذكرت صحيفة “هارتس” العبرية، أن “جهاز الشاباك كانت لديه معلومات دقيقة عن وجود الأسيرين في المنزل منذ أيام، وعندما تم التأكد من تلك المعلومات بدأ تنفيذ العملية”.