IMLebanon

وفيق صفا في العدلية… استطلاع على “نيترات بعلبك”!

زار رئيس وحدة التنسيق والارتباط في “حزب الله” وفيق صفا العدلية منذ ساعات والتقى كلاً من مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود.

وعلمت الـ MTV أن صفا شكا لعبود من أداء القاضي البيطار وقال له: “هيك ما في يوصل لمحل، من أول ما إجا وهوي عم بودي إشارات هيي مصدر ريبة وشكوك بالنسبة إلنا، هيك وبهالأسلوب ما في يكمّل، ويلي عم يعملو مش شغل قضائي إنما سياسي بامتياز ونحنا عنا اريتاب مشروع فيه!”

وكانت قد كشفت معلومات “الجديد” انّ “صفا جاء العدلية مستطلعا أفق نيترات الامونيوم التي ضبطت في بعلبك ومدى ارتباطها باخواتها في مرفأ بيروت وما تشكله هذه المضبوطات الخطرة من عوامل غامضة”.

وعلى خط المضي بتحقيقاته، وبعد ساعات من رسالة صفا، أكمل البيطار عمله فادعى على كل من النواب علي حسن خليل، غازي زعيتر ونهاد المشنوق بعد سقوط الحصانة عنهم بعد نيل الحكومة الجديدة الثقة، ودعا خليل إلى جلسة استجواب في 2021/09/30 وزعيتر والمشنوق في 1 تشرين الأول المقبل.

في وقت علم أن عدداً من الوزراء السابقين ومعهم رئيس الحكومة السابق حسان دياب يعملون على تقديم شكوى أمام محكمة التمييز الجزائية ضد القاضي البيطار.