IMLebanon

“طالبان”: للاعتراف بحكومتنا قبل توجيه الانتقادات

دعا المتحدث باسم حركة “طالبان” ونائب وزير الإعلام والثقافة في الحكومة المنبثقة عنها، ذبيح الله مجاهد، دول العالم إلى الاعتراف بالسلطات الجديدة قبل توجيه انتقادات إليها.

واشار مجاهد في حديث لوسائل الإعلام الأفغانية في كابل، اليوم الثلثاء، إلى أن الدول تنتقد حكومة “طالبان” لانتهاكها حقوق الإنسان دون الاعتراف بها، مضيفا: “نعتقد أن هذه وجهة نظر أحادية الجانب”.

وقال إن “على منتقدي “طالبان” الاعتراف بحكومتها و التعامل معها “تعاملا مسؤولا”، موضحا أن أولئك الذين يعترفون بإدارة “طالبان” في أفغانستان يمكنهم بعد ذلك إثارة القضايا بشكل قانوني مع الحكومة الجديدة.

واوضح “سنعمل على حل مخاوفهم بعد اعترافهم بالحكومة الأفغانية”.

الى ذلك، أكد مجاهد أن “طالبان” لا تريد لأي دولة أن تتدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان. لكنه أضاف أن الحركة ترحب بتعاون المجتمع الدولي معها.

وكشف أن السلطات الأفغانية اعتقلت أفرادا من مجموعتين يشتبه بتورطهما في الهجمات الأخيرة في ولاية ننكرهار. وذكر أن شعب أفغانستان يكره تنظيم “داعش”. واضاف “عملياتنا ضد داعش كانت ناجحة في الماضي و”طالبان” عرفت كيفية مواجهتها”.

ودان مجاهد الهجمات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في ولايتي ننكرهار وجلال آباد، مضيفا أن الحكومة الجديدة ستعيد السلام قريبا إلى هناك قريبا. وقال: “أفغانستان ستشهد استقرارا قريبا على الرغم من التحديات”.