IMLebanon

وزير التربية: هدفنا تأمين سنة جامعية ودراسية آمنة

استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة – بيروت اليوم الثلثاء، وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، وجرى عرض الاوضاع العامة بعد تشكيل الحكومة الجديدة وتولي القاضي الحلبي شؤون الوزارة،

وكانت مناسبة هنأ فيها الشيخ حسن “وزير التربية على تولي هذه المسؤولية المهمة والصعبة لا سيما في الظروف القاسية والقاهرة الراهنة، وهو المشهود له بالكفاءة والمناقبية وحسن التدبير”، داعيا له “بالتوفيق والنجاح وتحقيق الاهداف المرجوة في تعزيز القيم التربوية والاخلاقية والفضائل لمصلحة الوطن وابنائه”.

وقال الحلبي بعد اللقاء: “جئنا نعبر عن محبتنا ووفائنا لصاحب السماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، عشية انتهاء ولايته وقبل بدء ولاية سماحة شيخ العقل الجديد الشيخ سامي ابي المنى. لقد تعاونت مع سماحته طيلة 12 سنة عندما كنت في مسؤولية لجنة الاوقاف بين العام 2006 والعام 2018 وكان التفاهم دائما قائما ومحركنا لتحقيق مصلحة الموحدين والمصلحة الوطنية. لعب دورا في محطات عدة منذ تأسيس المجلس المذهبي، لانها كانت مرحلة تأسيسية، وارسينا معه المؤسسة على قواعد تنظيمية تراعي كل ما هو من الشفافية والحوكمة وادارة المال العام بأمانة ومهنية”.

واضاف: “اننا نسعى لبدء العام الدراسي هذه السنة في الموعد الجديد الذي تحدد في 11 تشرين الأول، ونأمل تجاوب كل المعنيين ولا سيما نقابات المعلمين وممثليهم في كل تصنيفاتهم، لكي نؤمن للطالب والتلميذ سنة جامعية ودراسية آمنة، وتتحقق معها طموحات اعادة الطلاب الى التعليم الحضوري في هذه السنة”.

كذلك استقبل الشيخ حسن مفوض الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي المدير العام السابق هشام ناصر الدين، وجرى عرض مواضيع عامة.

كما استقبل وفدا من ممثلي الجمعيات الدرزية في كندا ضم رئيس الجمعية في اوتاوا سلمان عبد الخالق، ومعتمدي مشيخة العقل في كندا الشيخين يوسف يحيى وعادل حاطوم، والسادة: خالد رشيد، شفيق يحيى ونبهان كيوان، واطلع الوفد شيخ العقل على قضايا ومواضيع تهم الجالية.

ومن زوار دار الطائفة، معتمد مشيخة العقل في الكويت الشيخ نسيب قانصوه وتناول البحث مسائل تخص الجالية، ورجل الاعمال فؤاد الغريب.