IMLebanon

وزيرا الاقتصاد والبيئة تابعا عمل لجنة معالجة أضرار الاهراءات

إستقبل وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، وفدا من “جمعية شركات الضمان” برئاسة ايلي نسناس، وتمت مناقشة المواضيع التي تسعى الجمعية الى معالجتها وسبل ايجاد الحلول لها والتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة.

وأعلن نسناس أنه “اولا، هنأنا الوزير سلام بمنصبه الجديد، متمنين له النجاح لما يخدم الاقتصاد الوطني، وتقدمنا بمذكرة تلخص واقع التأمين في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وتطرقنا الى اهم ما ورد في هذه المذكرة، ومنها مشروع القانون المتعلق بتنظيم حركة الاموال “capital control”. ووضعناه في اجواء المفاوضات الجارية مع نقابات الاطباء والمستشفيات والمختبرات حول دخول المؤمنين الى المستشفيات بعد الانهيار الحاصل في سعر الصرف”، شاكرا للوزير “تجاوبه مع اقتراحات الجمعية”، متمنيا له “النجاح في مهمته الشاقة”.

وشدد سلام على “ضرورة الحفاظ على قطاع الضمان وإشراك الجمعية في وضع الحلول لمعالجة أزمات المرحلة الراهنة، خصوصا في ظل تردي الاوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر الدولار وقضية انفجار مرفأ بيروت”.

وتابع الوزير سلام مع وزير البيئة ناصر ياسين عمل اللجنة الفنية المشتركة لمعالجة تداعيات الاضرار التي أصابت الاهراءات نتيجة انفجار مرفأ بيروت والتي أصدرت تقريرها الأولي ويتضمن اقتراحات الحلول بحسب الأولوية لمعالجة تداعيات هذه الاضرار.