IMLebanon

بايدن رفض لقاء الرئيس الفلسطيني في نيويورك

كشف موقع عبري، أن البيت الأبيض رفض طلبا تقدم به الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن في نيويورك.

وذكر موقع “واللا” في تقرير مساء الأربعاء، نقلا عن مصادر أميركية وفلسطينية، أن محمود عباس طلب، لقاء بايدن على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لكن طلبه قوبل بالرفض من البيت الأبيض.

واضاف موضحا: “قبل بضعة أسابيع، عندما بحث عباس ومساعدوه ما إذا كان عليهم السفر إلى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، قاموا بالتواصل مع البيت الأبيض لمعرفة ما إذا كان من الممكن عقد اجتماع بين عباس وبايدن على هامش الاجتماعات في نيويورك أو بعد ذلك مباشرة في واشنطن”.

وقالت مصادر أميركية وفلسطينية إن الطلب أحيل إلى الإدارة الأميركية لكن الرد كان سلبيا.

وأوضح البيت الأبيض للفلسطينيين أن بايدن لم يكن ينوي عقد اجتماعات جانبية خلال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكنه سيكتفي بزيارة قصيرة إلى الحدث فقط لغرض إلقاء خطابه.

مع ذلك، عقد الرئيس الأميركي جو بايدن ثلاثة لقاءات مع قادة أجانب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب موقع “واللا”.

وتابع الموقع: “يدور الحديث عن خطوة غير عادية جدا يتخذها رئيس أميركي برفض طلب لقاء من الفلسطينيين، لا سيما على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

واعتبر أن القرار الأميركي يمثل دليلا جديدا على مدى تراجع القضية الفلسطينية على سلم أولويات السياسة الخارجية للرئيس بايدن.