IMLebanon

بريطانيا… عسكريون في “حالة تأهب” للتعامل مع أزمة الوقود!

أعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء، أنها تعتزم تكليف العسكريين في غضون أيام للمساعدة في احتواء النقص في إمدادات الوقود، في وقت دعا قطاعا البيع بالتجزئة والفنادق إلى السماح باستخدام عمال أجانب لملء الوظائف التي شغرت في مرحلة ما بعد بريكست.

وأدت الأزمة التي تشهدها المملكة المتحدة منذ أسبوع إلى تهافت على شراء الوقود ما أسفر عن مشاجرات، وقد اعتبر مراقبون أن الأزمة ناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وجائحة كوفيد-19 وانعدام الرؤية الاستباقية في التعويض عن الآلاف من السائقين الأجانب الذين غادروا البلاد.

وقال وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنغ في تصريح لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية إن الجنود يمكن أن يتولوا نقل إمدادات البنزين إلى محطات التوزيع “في غضون يومين”، من أجل معالجة أزمة تشكّل الطوابير أمام المحطات.

وأضاف عبر “تويتر” أن الأسطول الحكومي لشاحنات الصهريج “سيكون على الطرقات بعد ظهر الأربعاء لتحسين عمليات تسليم البنزين إلى المحطات في جميع أنحاء المملكة المتحدة”. وقال إن هذه الشاحنات سيقودها مدنيون.

ووضع ما مجموعه 150 سائقا عسكريا في “حال تأهب” كما سيتم استخدام 150 آخرين “في الأيام المقبلة”، وفق ما أفاد مصدر وكالة أنباء برس أسوسييشن البريطانية.