IMLebanon

الصين: على واشنطن التوقف عن ترديد “الشعارات الفارغة”

اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، اليوم الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة يجب أن تضع خطة جذابة للحوار مع كوريا الشمالية بدلا من تكرار “الشعارات الفارغة”، حيث يتعين على الجانبين تعزيز الثقة المتبادلة.

جاءت هذه التعليقات ردا على تصريح واشنطن الأخير بأن الإدارة الأميركية مستعدة للقاء المسؤولين الكوريين الشماليين دون شروط مسبقة، لكن بيونغ يانغ لم ترد على اقتراح الاتصالات المباشرة حتى الآن.

وقالت هوا: “في ظل الظروف الحالية، فإن مفتاح كسر الجمود واستئناف الحوار هو أخذ الأمور على محمل الجد وحل المخاوف المشروعة لكوريا الديمقراطية، يتعين على الولايات المتحدة تجنب تكرار الشعارات الفارغة، بل إظهار صدقها من خلال تقديم خطة جذابة”.

وأضافت أنه ينبغي الرجوع إلى قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بكوريا الشمالية في أقرب وقت ممكن، مضيفة أنه من الضروري إجراء تعديلات على العقوبات ذات الصلة، خاصة تلك المتعلقة بالجوانب الإنسانية والمعيشية.

ولفتت الى انه “بغض النظر عن كيفية تطور الوضع، ترى الصين أنه يتعين على الأطراف ممارسة ضبط النفس، والالتقاء ببعضها البعض في منتصف الطريق، وبناء الثقة المتبادلة، وتسوية القضية من خلال الحوار والتشاور”.