IMLebanon

سبل التعاون بين يمق واتحاد بلديات جبل أكروم

استقبل رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من بلديات أكروم تقدمه رئيس اتحاد بلديات جبل اكروم عادل خليفة، يرافقه عضو مجلس بلدية السهلة حسن الخطيب، وخضر فرحات، وفي حضور أعضاء مجلس بلدية طرابلس: باسم بخاش، أحمد البدوي وأحمد المرج.

وشكر خليفة لـيمق “المجهود الذي قدمته إلى بلدية طرابلس، خلال الحريق أخيرا، ووقوف البلدية وأهالي طرابلس إلى جانب أهالي جبل أكروم، والمشاركة الفعالة في إطفاء الحرائق”.

وتطرق خليفة أيضا إلى “التعاون بين الطرفين على كل الأصعدة التنموية والاقتصادية والاجتماعية”…

وتمنى الوفد على يمق “العمل على مساعدة بلديات أكروم عبر الجمعيات والمنظمات الدولية، لترميم مدرسة المونسة الرسمية وتأمين مولد كهربائي لمحطة المياه والتي تغذي قرية المونسة والنصوب بقوة 250 kva وإصلاح الطرق التي تضررت نتيجة العاصفة الأخيرة والتي جرى الكشف عليها من الهيئة العليا للاغاثة بعد معاينة الاضرار ورفع ملفها الى رئاسة مجلس الوزراء”.

ورحب يمق بأعضاء الوفد، ولفت إلى “ضرورة رفع الحرمان عن أكروم وكل عكار”، وقال: “ما قمنا به هو واجب، ودائما نقول عندما تكون طرابلس في خير، تكون عكار والمنية الضنية وأقضية الشمال في خير. وعندما نعزز التنمية المستدامة في الريف والاقضية الشمالية، ترتاح العاصمة الثانية طرابلس. وعلى الدولة ووزاراتها المعنية القيام بدورها لتنمية الأطراف، وسنعمل ما في وسعنا مع الأصدقاء في الجمعيات المحلية، والمنظمات الدولية، لتعزيز المؤسسات الاقتصادية والصناعية المنتجة، وتفعيل القطاع الزراعي”.