IMLebanon

إطلاق برنامج مساعدات للطلاب اللبنانيين في فرنسا

بعد حملة المساعدات المخصصة للطلاب اللبنانيين في فرنسا التي اطلقت العام الفائت اثناء جائحة كورونا، وبعد اطلاق الدورة الاولى من المساعدات من قبل صندوق الهبات اللبناني – الفرنسي، اعلن الصندوق بالتنسيق مع السفارة اللبنانية في باريس والقنصلية العامة في مرسيليا عن اطلاق برنامج المساعدات المخصص للطلاب اللبنانيين للسنة الثانية على التوالي.

وستمنح هذه السنة عناية خاصة للطلاب الذين يحملون مشاريع لها علاقة بلبنان، اضافة الى المعايير الأكاديمية والحالة الاجتماعية لكلّ طالب.

وقد كشفت السفارة والقنصلية عن البرنامج وطريقة تقديم المستندات عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، اضافة الى ارسال الوثائق عبر بريد الكتروني خاص لهذه الغاية: [email protected]

بالتوازي، وفي اطار المتابعة الحثيثة للطلاب، تعمل السفارة اللبنانية والقنصلية في مرسيليا على التواصل مع الجامعات الفرنسية للنظر في امكان تخفيض الاقساط للطلاب اللبنانيين في فرنسا، اضافة الى التواصل مع دور الطلاب لتأمين مساكن لائقة لهم.

وتنظمان دورياً لقاءات حضورية وافتراضية مع الطلاب اللبنانيين الوافدين حديثاً  الى فرنسا في اطار مواكبة مسارهم التعليمي. كما لا بد من الاشارة الى ان السلطات الفرنسية خصصت العام الماضي مساعدات مالية للذين التحقوا بالعام الجامعي الجديد 2020 -2021، عبارة عن 500 يورو لكل طالب لبناني في فرنسا، ويجري الحديث عن امكان تخصيص المبلغ عينه للطلاب الذين التحقوا هذه السنة، وذلك في اطار الاهتمام الذي توليه فرنسا للبنان وتقديم المساعدات له.