IMLebanon

السفير الإيراني: إرسال سفن الوقود إلى لبنان عمل تجاري

كشف السفير الإيراني لدى لبنان محمد جلال فیروزنیا، أن إرسال المحروقات إلى لبنان كان بهدف المساعدة بتخفيف مشاكل لبنان بهذا المجال، وأنه كان ضمن عمل تجاري بين إيران وتجار لبنانيين.

وأشار فیروزنیا في مقابلة مع وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إسنا” إلى أننا “سنشهد انتخابات نيابية في لبنان خلال الأشهر القليلة المقبلة”، وأضاف: “بصفتنا الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أعلنا في أوقات مختلفة أننا مع حكومة وشعب لبنان في ظل ظروف صعبة، ولقد حاولنا بشتى الطرق مساعدة اللبنانيين حكومة وشعبا، كان آخرها مسألة إرسال المحروقات من إيران إلى لبنان للمساعدة في التخفيف من مشاكل هذا البلد في هذا المجال، وكان ذلك ضمن عمل تجاري بين إيران وتجار لبنانيين”.

واضاف: “في إطار العلاقات بين البلدين ودعم الشعب والحكومة اللبنانية والمقاومة، نحن مستعدون لمواصلة مساعدتنا ودعمنا للبنان في مختلف المجالات، بما في ذلك استمرار إرسال السفن المحملة بالوقود والتعاون مع لبنان في مجال الأدوية وبناء محطة توليد الكهرباء وسلسلة من مشاريع البنية التحتية الأخرى.

وشدد السفير الإيراني على أننا “نعتبر العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة غير شرعية ولا تهمنا”، لافتا إلى أن “الحصول على إعفاءات من العقوبات الأمريكية مرهون بالحكومة اللبنانية وجهودها”.