IMLebanon

هل ترفع السعودية حظر تناول الكحول؟

لا تستبعد مدينة نيوم المستقبلية السعودية السماح بتناول المشروبات الكحولية، على ما أفاد مسؤول كبير فيها لوكالة “فرانس برس”، ما قد يشكل إن حصل تغييراً محورياً وتاريخياً في المملكة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة نيوم القابضة للعلوم التقنية والرقمية جوزيف برادلي إلى انه “لا يستطيع تأكيد إذا كان القانون سيسمح بالمشروبات الكحولية، لكنّ الجميع يفهم، وفق رأيه أن المدينة تسعى إلى جذب السياح والمواهب الأجنبية المختلفة”.

وأضاف برادلي في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” على هامش مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض: “نُسأل كثيراً عمّا إذا كان سيكون هناك كحول”، مضيفاً “لكي نكون واضحين من المفترض أن تكون نيوم قادرة على المنافسة. نريد أن يأتي الأفضل والأكثر ذكاءً في العالم إلى نيوم. لذلك من أجل القيام بذلك، عليك أن تكون الأفضل”.

وتابع: “نعتزم جذب أكثر القوى العاملة تنوعًا وأكثرها موهبة، ونحن نفعل كل ما في وسعنا لجذب تلك القوى”.

وأردف برادلي: “يمكنني أن أخبرك بوضوح شديد أن الجميع يفهم أننا سنضع قانونًا تأسيسيًا يجذب سوق السياحة، ويجذب سوق التكنولوجيا، ويجذب سوق التصنيع”.

ومطلع الشهر الجاري، أفاد مسؤول سعودي لـ”فرانس برس” أنّ “السماح بتناول الكحول بشكل محدود في مناطق محدّدة أو للأجانب فقط، كان محل نقاش لفترة طويلة على أعلى مستوى”، معتبراً الموضوع “حسّاساً”، ومشيراً إلى أنّ “السلطات تخشى ردّة فعل اجتماعية”.