IMLebanon

الحاج حسن: سأبذل جهدي لتلبية مطالب المزارعين المحقّة

تابع وزير الزراعة عباس الحاج حسن جولته في الجنوب حيث زار بلديتي الخيام والقليعة واطلع على مطالب المزارعين واعدا بتلبيتها.

وفي محطته الثالثة خلال الجولة، زار بلدية الخيام حيث كان في استقباله رئيس البلدية عدنان عليان وأعضاء المجلس البلدي والنائبان علي فياض وقاسم هاشم.

وبعد كلمة الترحيب، تقدم عليان من وزير الزراعة “بمطالب لتنشيط القطاع الزراعي في الخيام. وأولها المدرسة الزراعية ودعمها وأعادة المنح المالية للطلاب والتي توقفت منذ خمس سنوات. كذلك دفع مستحقات الإدارة بما فيها أفراد الهيئة التعليمية والعاملين في المدرسة. ثانيا معصرة الزيتون: إذ طلب عليان دعم الجمعية التعاونية الزراعية في الخيام وإمكانية تأمين علف مدعوم وأدويه ودعم الثروة الحيوانية. ثالثا، تقديم حبوب وشتول شتوية ونصوب مدعومة. رابعا، تزويد منطقة الوطى بالمياه للاستثمار الزراعي. خامسا، دعم المزارعين بالمازوت ألمدعوم لفلاحة الأراضي وتخفيف تكلفة الإنتاج. سادسا، الاسراع بتجديد عقد الإيجار لمركز تجميع الحليب”.

ووعد الحاج حسن بتلبية سلسلة المطالب الزراعية المحقة، ومنها دعم المدرسة الزراعية والجمعية التعاونية الزراعية وغيرها.

وكانت المحطة الأخيرة لوزير الزراعة في بلدية القليعة، حيث كان في استقباله والنائب الدكتور قاسم هاشم والوفد المرافق، رئيس البلدية بسام الحاصباني والمجلس البلدي وعدد من المزارعين.

وبعد كلمة ترحيب من رئيس البلدية الذي شكر الحاج حسن على زيارته التي خص فيها القليعة ضمن جولته في الجنوب اليوم، استمع وزير الزراعة الى مطالب المزارعين ووعدهم ببذل جهده لتلبية مطالبهم التي اعتبرها محقة”.