IMLebanon

انتهاء كورونا في الولايات المتحدة… ماذا كشفت “فايزر”؟

كشف عضو مجلس إدارة شركة “فايزر” سكوت غوتليب عن أن “الولايات المتحدة ربما تقترب من نهاية وباء كورونا”، مضيفًا أنه “في 4 كانون الثاني 2022 قد تكون هذه الجائحة قد انتهت في أميركا”.

وأشار، عبر شبكة “سي أن بي سي” الأميركية، إلى أن “جائحة Covid-19 قد تنتهي في الولايات المتحدة بحلول الوقت الذي تدخل فيه تفويضات اللقاح في مكان العمل حيز التنفيذ مطلع كانون الثاني”.

بدورها، ذكرت الشبكة الأميركية أن “متطلبات اللقاح من إدارة السلامة والصحة المهنية تبدأ في 4 كانون الثاني لأي شركة تضم 100 موظف على الأقل”، مشيرة إلى أنه “يجب أن يحصل حوالي 84 مليون عامل في القطاع الخاص إما على جرعة ثانية من موديرنا أو فايزر أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون بحلول ذلك التاريخ أو يواجهون اختبارات منتظمة للفيروس”.

وفي هذا الإطار، قال غوتليب (مفوض سابق في إدارة الغذاء والدواء): “إن هذه التفويضات التي سيتم وضعها بحلول 4 كانون الثاني تأتي حقا في نهاية هذا الوباء”، مضيفًا: “بحلول 4 كانون الثاني قد يكون هذا الوباء قد انتهى، على الأقل فيما يتعلق بالولايات المتحدة بعد أن نجتاز موجة الدلتا هذه من العدوى”.

وعن حبوب “فايزر” المضادة للفيروسات، أفاد عضو مجلس إدارة شركة “فايزر” بأن “العقار الجديد لا ينبغي اعتباره بديلًا لتطعيم المزيد من الأميركيين ضد الفيروس”، مضيفًا أنه “يعتقد أن لقاحات Covid الدورية والتغييرات في اللقاحات قد تكون ضرورية للمضي قدما”.

وأشار إلى أن “الأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن تساعد في علاج الحالات لدى مجموعة من الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية”.