IMLebanon

اجتماع في معراب لتأمين الطرق الجبلية بالشتاء

عقدت النائبة ستريدا جعجع اجتماعاً، في معراب، مع رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة بشري وليد كيروز، في حضور النائب جوزيف إسحق، رئيس بلديّة بشري فريدي كيروز، رئيس مركز “القوّات اللبنانيّة” رينيه نجار، المختار فادي الشدياق، المهندس أسعد كيروز ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

وتباحث المجتمعون في حاجات المركز بـ”ظلّ الغياب الكلي للدولة عن مسؤولياتها، لاسيما وأنّ قضاء بشري منطقة جبلية والسلامة العامة مهمّة جدّاً فيه، لتفادي حصول حوادث تودي بأرواح الناس. وبما أن قضاء بشري يعتمد بشكل أساسي على السياحة، لذا يجب أن تبقى طرقاته سالكة بشكل دائم خلال موسم التزلج ، علماً أنّ أبرز حاجات المركز يتمثّل بتأمين المازوت للجرافات خلال فصل الشتاء بالإضافة إلى صيانتها وتزويد المركز بالكميات الكافية من الملح الذي يتم رشه على الطرقات من أجل مكافحة الجليد”.

وهذا ما يتم التنسيق بشأنه ما بين نائبي بشري جعجع وإسحق ووزارة الاشغال، وفي حين أنّ الوزارة ستقوم بتأمين المستلزمات المطلوبة من ملح وصيانة الآليات وقسم من المحروقات السائلة، سيبادر نائبا بشري إلى “تأمين القسم الباقي من المحروقات السائلة لحسن سير العمل في مركز جرف الثلوج في الأرز”.

ووجّهت النائب جعجع تحية إلى رئيس مركز جرف الثلوج في الأرز السيد وليد كيروز، ومن خلاله الى كل العاملين في المركز وهنأتهم على احترافيتهم في تنفيذ مهامهم، مؤكدة وقوفها الى جانبهم.