IMLebanon

وزير الإعلام اليمني: ندعو لبنان لوقف تدخلات “الحزب”

انتقدت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله حول معركة مأرب، واعتبرتها تأكيداً أن ما يحدث هو “معركة إيرانية خالصة”، وانخراط ميليشياتها الطائفية بالمنطقة فيها.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدات عبر “تويتر”، إن “تصريحات أمين عام حزب الله حسن نصرالله، تكشف مستوى انخراط نظام طهران وميليشياته الطائفية في المنطقة بالمعارك الدائرة في جبهات محافظة مأرب”.

كما أضاف “أكدنا منذ التصعيد العسكري لميليشيا الحوثي أن ما يحدث في مأرب معركة إيرانية خالصة وأن الحرس الثوري وحزب الله تشارك ميدانيا في التخطيط وإدارة العمليات العسكرية والتسليح والقتال على الأرض”.

وأكد الإرياني أن قرار الحوثي السياسي والعسكري، رهن بالأجندة التدميرية الإيرانية وأطماعها التوسعية.

إلى هذا، أوضح وزير الإعلام اليمني، أن العلاقة بين الحوثي وحزب الله لم تبدأ مع الانقلاب، فهي تعود إلى سنوات الحرب الأولى في صعدة، التي تشكلت فيها هذه الحركة الإرهابية برعاية إيرانية، ووصاية كاملة من حزب الله، الذي قال إنه “أنشئ ولا يزال يحتضن الجهاز السياسي والمؤسسات الإعلامية للحوثي في الضاحية الجنوبية”.

وفي السياق، دعا لبنان وشعبه للضغط لوقف تدخلات حزب الله في الشأن اليمني والتي أدت لتفجير الحرب، وسحب خبراء ومقاتلي الحزب المتورطين في جرائم حرب في اليمن، وإغلاق قنوات المكاتب السياسية لميليشيا الحوثي ومنابرها الإعلامية.