IMLebanon

شيا تشارك بافتتاح مركز ممول من الـ”USAID”

أعلنت “الانترناشونال كولدج” (IC)  في بيان، أنها افتتحت مركز STEAM الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) في حضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا، النائبة السابقة لرئيس مجلس الوزراء زينة عكر عدرا، نائب رئيس مجلس أمناء الـIC عماد طاهر، رئيس IC جويل بينادو، رئيس لجنة التقدم والتنمية لمجلس الأمناء معتز صواف ومديرة مدرسة جابر الصباح الخاصة غادة عازار.

شيا

وقالت السفيرة شيا: “شكرا لك IC على شراكتك في هذا المسعى للنهوض بتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات في لبنان. إنه لأمر مثير للإعجاب أن نرى أنكم تشاركون هذه الثروة من التكنولوجيا والأدوات مع تلامذة المدارس الرسمية. أنا فخورة جدا بمدى قوتكم وقوة عودتكم إلى التعليم الحضوري في ظل الانهيار الاقتصادي والوباء العالمي وانفجار ميناء بيروت. تفخر حكومة الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالاستثمار في هذه المؤسسة المرموقة ونريد أن يساعد هذا الاستثمار الطلاب على التفكير النقدي والتخيل والمناقشة حتى يطوروا حلولا لأكثر المشاكل المستعصية التي نواجهها، ليس فقط هنا في لبنان، بل عالميا أيضا”.

وأشار البيان إلى أن مركز STEAM يضم عشرة مختبرات حديثة في المدرسة الثانوية،مجهزة بأحدث الأدوات الرقمية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر، والروبوتات، والأجهزة الإلكترونية، والتصميم الرقمي وأدوات الطباعة ثلاثية الأبعاد، والأعمال الخشبية، ومعدات الأشغال المعدنية، بالإضافة إلى الأدوات الإبداعية وموارد مناهج البرامج المهنية. يحتوي كل نشاط على مساحة عمل تعاونية مخصصة مع مقاعد وطاولات ومعدات للعرض التقديمي.

بينادو

وقال بينادو: “إن عائلة الـIC ممتنة للغاية للوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID ASHA للثقة التي وضعتها وما زالت تضعها في مؤسستنا التي في خضم الكثير من الاضطرابات في لبنان ، تواصل بفخر تنفيذ مهمتها التعليمية التي أسسها ألكسندر ماكلكلين سنة 1891 في سميرنا – تركيا، كمدرسة أميركية للبنين”.

أضاف: “العمل الذي يقوم به الطلاب – مع عدد مماثل من الطلاب والطالبات – في المختبرات، يطور مهاراتهم الشخصية من خلال تشجيعهم على طرح الأسئلة وإجراء مقابلات مع الخبراء والتعاون مع فرق لتقديم عملهم إلى الجمهور. يسمح لهم باستكشاف إبداعهم من خلال منحهم الفرصة لإيجاد حلول للمشاكل التي قد يواجهونها في العالم الحقيقي. يتم تمكين الطلاب ليصبحوا متعلمين نشطين. إنهم يحاولون تصميم وتنفيذ رؤاهم وأفكارهم ، وتحديد المشكلات وإيجاد طرق للتعامل معها وحلها بثقة”.

طويل

بدوره، شكر كريستيان طويل طالب البكالوريا الفرنسية والمنتسب الى مركز IC علي غندور للقيادة والتنوع والمشاركة المدنية الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ASHA: “شكرا لتزويدنا بهذه الفرصة التعليمية الفريدة. أعتقد أننا محظوظون لأننا متعلمون في IC. ستسمح لنا هذه المعامل باكتساب المهارات والخبرة العملية اللازمة للمتعلمين في عالم اليوم سريع التطور”.

وختم البيان: “بفضل دعم الشعب الأميركي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، IC قادرة على تعزيز التعلم المتميز لطلابها وجلب نهج تعليم مختبر STEAM لطلاب المدارس الرسمية في المنطقة”.