IMLebanon

رئيس ريال مدريد يحذّر اليويفا

حذر فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وطالبه بمعرفة من يكون النادي، وسط الخلافات المستمرة بشأن دوري السوبر الأوروبي وقواعد اللعب المالي النظيف.

وكان نادي ريال مدريد واحدا من 12 ناديا مؤسسا لبطولة دوري السوبر الأوروبي في نيسان الماضي، وانسحبت تسع أندية بشكل سريع وسط رد فعل غاضب واسع النطاق. ولكن بيريز مازال يرفض الاستسلام بشأن دوري السوبر، وأكد أن الريال لن يتراجع بسبب التهديدات، ولن يتعمد الإضرار بالمسابقات المحلية بإنشاء بطولة جديدة.

وقال بيريز في الجمعية العمومية العادية للريال يوم السبت: إنها ليست فقط بطولة جديدة، إنها أكثر من ذلك، إنها تحاول تغيير ديناميكية كرة القدم، إنها أيضا حرية، حيث ستكون الأندية هي التي تتحكم بمصيرها من خلال اللعب المالي النظيف وهذا المشروع هو الذي سيحقق ذلك في النهاية.

واضاف: “دوري السوبر هو المشروع الذي سيتفادى مواقف تتلقى فيها الأندية دعما عشوائيا. ولن يتطور إلا إذا كان متسقا مع الدوريات المحلية”.

واشار رئيس ريال مدريد الى انه “حان الوقت لتذكير يويفا بمن يكون ريال مدريد. ريال مدريد أنشأ فيفا بجانب سبع اتحادات، وأنشأ دوري أبطال أوروبا في 1955 مع ليكيب”.