IMLebanon

إسرائيل: نجري تقييمات مع أميركا بشأن إيران

علّق وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الاثنين، على تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية أشار إلى أن مسؤولين أميركيين حذروا إسرائيل، من مخاطر مهاجمة منشآت نووية إيرانية.

وقال غانتس: “إننا نجري تقييمات حول الموضوع الإيراني واتصال دائم مع الأميركيين في هذا الموضوع. الولايات المتحدة صديقة كبيرة لإسرائيل على مر السنوات ونحن سنجد الطريق الملائمة من أجل تبادل الآراء وإدارة تباين وجهات النظر كلما وجدت”.

ونقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين “مطلعين” القول إن المسؤولين في واشنطن حذروا الإسرائيليين من أن “الهجمات المتكررة على المنشآت النووية الإيرانية قد تكون مرضية من الناحية التكتيكية، لكنها في النهاية تأتي بنتائج عكسية”.

ورفض المسؤولون الإسرائيليون، من جانبهم، هذا الطلب، وفق الصحيفة، “وتجنبوا التحذيرات من أن نهجهم قد يؤدي إلى تسريع طهران لبرنامجها النووي”.

واشارت الصحيفة الى أنّ إيران استأنفت بسرعة عملياتها في المنشآت التي تضررت من جراء العمليات التي يفترض أن إسرائيل قد نفذتها، وحدثت أجهزة الطرد بما يسمح بتخصيب اليورانيوم بشكل أسرع.

وقال مسؤولون في وكالة الأمن القومي والقيادة الإلكترونية الأميركية إن طهران حسنت من دفاعاتها ضد الهجمات الإلكترونية، مما يعني أنه سيكون من الصعب تنفيذ هجمات بنجاح مثل تلك التي استهدفتها في السابق.