IMLebanon

قائد الحرس الثوري: إيران تتحكم بالولايات المتحدة!

اعتبر قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن “إيران هي من باتت تتحكم بالولايات المتحدة وتديرها، وأن أميركا اليوم أضعف بكثير مما كانت عليه قبل 43 عاما عند انتصار الثورة”.

وقال سلامي: “الاعداء يسعون للهيمنة على العالم من خلال تغيير شخصية وهوية شباب العالم بحيث تكون لديهم 3 خصائص وهي العقيدة الأمريكية المشتركة ونمط الحياة الغربية وامتلاك معلومات متماثلة”.

وأضاف: “هذه هي الطبيعة الذاتية التي يجب أن يكون عليها الإنسان في القرن 21 حسب الرؤية الأميركية، لذا علينا الدفاع عن هويتنا من خلال معرفة هذه السياسة”.

وتابع قائد الحرس الثوري: “الفكر التعبوي جعلنا لا نخشى أي قوة في العالم. لقد رأيتم مواجهة شبابنا للأميركيين مرارا.. البلاد اليوم هي بأيديكم. أصمدوا وصونوا القيم المتبلورة.. الأعداء منعوا الدواء والغذاء عن أطفالنا لشل شعبنا. أحذروا كي لا نصبح في لعبة حربهم النفسية”.

وفي الشأن الاقتصادي، قال: “نحن الآن في حصار، ولكن حينما نريد إخراج لبنان من الحصار، وأن نرسل الوقود إليه، لا يمكن للأعداء استهداف سفننا وناقلات نفطنا”. وأضاف: “الأميركيون لم يستهدفوا ناقلات نفطنا إلى لبنان لأنهم لا يملكون القوة على فعل ذلك”.

وختم: “لدينا مشاكل اقتصادية، ولكن هذه المشاكل موجودة أيضا في الولايات المتحدة.. هنالك اليوم 40 مليون مشرد و50 مليون جائع في أمريكا التي تبلغ نفقاتها العسكرية السنوية 700 مليار دولار مع اجمالي انتاج محلي يبلغ أكثر من 14 تريليون دولار”.