IMLebanon

عون تلقى برقيتي تهنئة من البابا وعباس بمناسبة عيد الإستقلال

جدد البابا فرنسيس تعلّقه بلبنان واللبنانيين، وبدور وطن الأرز الفريد في الشرق الاوسط، وقدرته على تخطي الانتماءات الطائفية للسير نحو شعور وطني مشترك.

موقف البابا جاء في برقية وجهها الى رئيس الجمهورية ميشال عون لمناسبة عيد الاستقلال، جاء فيها: “ان العيد الوطني للبنان يعطيني الفرصة لان أتوجه الى فخامتكم والى مواطنيكم بأطيب التهاني. ان مشروع امتكم قائم على تخطي الانتماءات الطائفية للسير معا نحو شعور وطني مشترك.”

وأضاف البابا: “أنتم تدركون مدى تعلقي الخاص بلبنان وابنائه كما بدوره الفريد في الشرق الأوسط. من هذا المنطلق اطلب من الرب القدير ان يدعم مسيرتكم على الدرب الصعب والشجاع في خدمة الخير العام. ومع هذا الدعاء استمطر على فخامتكم وكل أبناء وطنكم بركات العلي القدير”.

كما تلقى الرئيس عون برقية تهنئة من رئيس فلسطين محمود عباس، أكد فيها “الحرص على العمل سويا من اجل اثراء العلاقات الاخوية والتاريخية”، مقدرا “مواقف لبنان الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته ونضاله المشروع من اجل استعادة ارضه ومقدساته ونيل حريته واستقلاله”.

وقال عباس: “يسرنا في غمرة احتفالكم بحلول الذكرى الـ78 لاستقلال الجمهورية اللبنانية المجيد، ان نرفع لفخامتكم، باسم دولة وشعب فلسطين وباسمي شخصيا، ومن خلالكم لحكومة وشعب لبنان الشقيق، بأسمى عبارات التهاني الاخوية، وندعو الله تعالى ان يعيد هذه المناسبة على فخامتكم بالصحة والسعادة والتوفيق، وعلى الجمهورية اللبنانية وشعبها الشقيق بتحقيق المزيد من الاستقرار والرخاء.”

وتابع: “نؤكد في هذه المناسبة الهامة حرصنا على العمل سويا من اجل اثراء العلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط بلدينا والتي نفخر بها كثيرا لتحقيق المزيد من التعاون المثمر لصالح شعبينا. ونقدر عاليا مواقف الجمهورية اللبنانية الشقيقة بقيادتكم الحكيمة الداعمة لشعبنا وقضيته ونضاله المشروع من اجل استعادة ارضه ومقدساته ونيل حريته واستقلاله”.