IMLebanon

روسيا: لا خطط عدوانية لدينا تجاه أوكرانيا

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف أن روسيا ستتابع مراقبة تحركات الناتو وأوكرانيا على حدودها، وذكر أن موسكو أبلغت واشنطن بأنها لا تتبع أي خطط عدوانية تجاه كييف.

وقال باتروشيف، في حديث لجريدة “روسييسكايا غازيتا” نشر اليوم الثلثاء: “خطاب الإعلام الغربي ومسؤولي رفيعي المستوى في الولايات المتحدة حول اتباع روسيا خططا عدوانية لا يستند إلى أي أساس. الاتحاد الروسي لم يبد أبدا عدوانية تجاه أي دولة وعلى وجه الخصوص أوكرانيا، التي يقطنها شعب مقرب لنا من حيث الدم واللغة والتاريخ”.

وشدد على أنه “لا تجري أي عمليات انتقال غير مبررة للقوات الروسية أو تدريبات غير مخطط لها بالقرب من الحدود مع أوكرانيا”.

الى ذلك، أوضح باتروشيف أن “الولايات المتحدة تقوم مع حلفائها، من خلال تأجيج الأوضاع المتعلقة بالتهديد الروسي المزعوم، بخلق أجواء إعلامية مفيدة لهم لتعزيز مجموعة قواتهم العسكرية وزيادة الأنشطة الاستطلاعية وكذلك توريد الأسلحة الحديثة والذخائر والموارد المادية للقوات الأوكرانية والتشكيلات القومية”.

وأشار إلى أن “موسكو أبلغت واشنطن بالمعلومات حول هذا الأمر وحول غياب أي خطط عدوانية لدى روسيا تجاه أوكرانيا”، لافتًا الى انه “على الرغم من الدعوات إلى الطرف الأميركي لوقف نشر المعلومات المضللة سواء في وسائل الإعلام أو خلال الاتصالات مع الشركاء الأوروبيين، لم تأت أي تغييرات. من غير الواضح حاليا ما هو الغرض من نشر هذه المعلومات المضللة، لكن من الممكن أنه يهدف إلى تبرير فرض عقوبات إضافية بحق روسيا”.

وشدد باتروشيف: “أما الأنشطة العسكرية المكثفة للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، فإننا سنواصل مراقبة تحركات قوات الناتو وأوكرانيا قرب حدودنا من كثب”.