IMLebanon

العراق… القبض على متسللين من سوريا

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق يوم الثلثاء القبض على متسللين من سوريا، وضبط كمية كبيرة من قذائف الهاون بعمليتين متوازيتين في الأنبار.

وذكرت الخلية في بيان أنه “استنادا إلى معلومات دقيقة لشعبة المصادر في مديرية الاستخبارات العسكرية تأكد وجود كدس يضم المئات من القذائف في قضاء الحبانية جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار تستخدمها عناصر “داعش” كعبوات ناسفة”.

وأضاف البيان أنه “على ضوء ذلك باشر أحد ضباط المديرية وبالتعاون مع شعبة استخبارات الفرقة العاشرة بالتحرك نحو مكان الكدس وضبطت بداخله 200 قذيفة مدفع نمساوي، وهي من مخلفات تنظيم داعش”، وأن “مفارز هندسة الفرقة قامت برفع المواد والتعامل معها وفق السياقات المعمول بها”.

كما أشار إلى أن شعبة الإستخبارات العسكرية في الفرقة 20 أحد مفاصل مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع، وبعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية تمكنت من إلقاء القبض على 6 أشخاص يحملون الجنسية السورية كانوا يحاولون التسلل إلى الأراضي العراقية عبر ناحية الشمال التابعة لقضاء سنجار غربي نينوى”.

وأكدت الخلية أن “عملية إلقاء القبض تمت بعد نصب كمين محكم لهم بالاشتراك مع قوة من الفوج الثالث لواء المشاة 72، حيث تم اتخاذ الإجراءات الأصولية بحقهم”.