IMLebanon

عون: القضاء ليس بخير

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون ان لبنان يحتاج في هذه المرحلة الى ان يكون جناحا العدالة، أي القضاة والمحامين، سدا منيعا في وجه الفساد والتدخلات السياسية التي تحجب الحقائق وتعرقل وصول الحقوق الى أصحابها.

ولفت عون الى دور القضاء والقوى العسكرية والأمنية في حفظ العدالة والامن والاستقرار في البلاد، “واي خلل في عمل المؤسستين القضائية والأمنية، ينعكس سلبا على حقوق المواطنين وسلامة الوطن”، مشيراً الى ان القضاء في لبنان ليس بخير، وعلى الجميع العمل من اجل حمايته ومنع الضغوط على القضاة”، ومضيفاً “انه دعاهم مرارا الى التصرف بما يرضي ضميرهم والقانون وعدم الرد على أي مداخلات من أي جهة أتت لاسيما وان رئيس الجمهورية يشكل السقف الفولاذي لحمايتهم”.

كلام عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، نقيب المحامين الجديد في بيروت الأستاذ ناضر كسبار مع أعضاء مجلس النقابة، والنقيب السابق أنطونيو الهاشم، بعد الانتخابات التي تمت أخيرا لمجلس النقابة، حيث هنأ الرئيس عون النقيب كسبار وأعضاء المجلس متمنيا لهم التوفيق في مسؤولياتهم النقابية الجديدة.

ومن جهة أخرى، اكد عون التزام لبنان وضع خطة إصلاحية قابلة للتنفيذ والتعاون مع صندوق النقد الدولي من اجل إقرارها بسرعة من خلال المحادثات التي ستجري بين الجانبين اللبناني والدولي.